في مقال سابق لنا شرحنا كيف ان الراب المهدوي الاسلامي , اظهر الخبايا, والعلوم المعطلة, وكلم الساكت, وسَمع الاصم, وبصر الاعمى, وذلك كله يرجع, للنقاش والمجادلات العلمية التي ارغمت الكل, بأن تبحث عن دينها, وتراجع تقليدها, حتى لايقول احد امام الله كنت غافلاً, هاهو الراب المهدوي الحسيني الاسلامي, يطرق اسماعكم, مراجع, وائمة منابر, ومقلدون, ويرجعكم الى صوابكم. وما نريد ان نصل اليه هنا هو ان السيد الحائري, وكما يزعم مكتبه انه افتى بخصوص الراب, وهنا نحن ليس بصدد الرد او تفنيد هذه الفتوى, او نبررها انها مزورة او لا, لاننا لانحتاجها , ولا قيمة لها عندنا لاننا نعمل بفتوى المرجع الاعلم, الذي اجاز لنا وشرع افعالنا, ولكن ماشد انتباهي ان السيد الحائري صار اكثر من عشرين سنه نطالبه ونطالب اتباعه ومقلديه بالدليل, الذي طرحه السيد الصرخي عليه , وهو الجزء الرابع الفكر المتين وهو عبارة على ردود اصولية عالية يفند فيها اراء السيد الحائري, طبعاً ارسل اليه الكتاب في ايران والى مكتبه في النجف, وانتظرنا اسابيع واعوام ولم يأتِ الرد, وأنا بالخصوص سألت اكثر مقلديه عن الرد, اجابوا ان السيد الحائري لايرد على كل من يناقشه, لانه اذا رد معناها اعترف بأجتهاد المقابل؟؟؟ فعلا كان جوابهم صادم؟؟ على العموم نحترم رأيهم وما علينا الا البلاغ. وعليه نقول الى الحائري ومقلديه, ان من معتقدات المذهب الشيعي انهم يتبعون الاعلم في الفتيا وله القيادة العامة, وهذا معروف يدرسه كل معمم يدخل الحوزة في المقدمات, اذا الاعلم هو القائد, والاثار العلمية تدل على المدعي كائن من يكون, والسيد الصرخي طرح دليله الفكر المتين وقال عنه  (هذا كتابي الفكر المتين دليلي على اعلميتي فمن يجد فيه اشكال او ركاكة واحدة انا ومن يقلدني نتبعه ), فهل يحتاج دليل اوضح من هذا, فأين السيد الحائري من الكبرى وهي الاعلمية, ركاكة واحد في الفكر المتين تنهي كل شيء, فلا داعي ان تدخل في الجزئيات, ومنها الفتاوى, لان الفتوى في بعض الاحيان تختلف من مرجع الى اخر, ومثلاً السيد الصدر يجيز التدخين في وقت الصوم, وغيره لايجيز, وهل السيد الحائري يبحث عن الاسهل, ومن العجب ان السيد الحائري نجدهم يتغنون بالفتوى التي صدرت اليوم, كيف خالفتم القاعدة التي وضعتموها انكم اذا ناقشتم او رديتم على غيركم يعترف به ؟؟؟ ! ! !. وختاماً نقول الى السيد الحائري, كلفوا انفسكم, وابحثوا جيدا في الفكر المتين, واظهروا لنا ركاكة ما دام الراب المهدوي الحسيني الاسلامي فتح لكم الافاق , تنقذ السيد الحائري, وتنقذ مقلديه ومقلدين السيد الصرخي, وتنقذ السيد الصرخي, اما تنططوا من هنا وهناك, فهذا يبين الهروب والضعف, وامام الله نحتج عليكم, بحجتنا الدامغة وهي الفكر المتين الجزء الرابع . 
فلاح الخالدي
في مقال سابق لنا شرحنا كيف ان الراب المهدوي الاسلامي , اظهر الخبايا, والعلوم المعطلة, وكلم الساكت, وسَمع الاصم, وبصر الاعمى, وذلك كله يرجع, للنقاش والمجادلات العلمية التي ارغمت الكل, بأن تبحث عن دينها, وتراجع تقليدها, حتى لايقول احد امام الله كنت غافلاً, هاهو الراب المهدوي الحسيني الاسلامي, يطرق اسماعكم, مراجع, وائمة منابر, ومقلدون, ويرجعكم الى صوابكم. وما نريد ان نصل اليه هنا هو ان السيد الحائري, وكما يزعم مكتبه انه افتى بخصوص الراب, وهنا نحن ليس بصدد الرد او تفنيد هذه الفتوى, او نبررها انها مزورة او لا, لاننا لانحتاجها , ولا قيمة لها عندنا لاننا نعمل بفتوى المرجع الاعلم, الذي اجاز لنا وشرع افعالنا, ولكن ماشد انتباهي ان السيد الحائري صار اكثر من عشرين سنه نطالبه ونطالب اتباعه ومقلديه بالدليل, الذي طرحه السيد الصرخي عليه , وهو الجزء الرابع الفكر المتين وهو عبارة على ردود اصولية عالية يفند فيها اراء السيد الحائري, طبعاً ارسل اليه الكتاب في ايران والى مكتبه في النجف, وانتظرنا اسابيع واعوام ولم يأتِ الرد, وأنا بالخصوص سألت اكثر مقلديه عن الرد, اجابوا ان السيد الحائري لايرد على كل من يناقشه, لانه اذا رد معناها اعترف بأجتهاد المقابل؟؟؟ فعلا كان جوابهم صادم؟؟ على العموم نحترم رأيهم وما علينا الا البلاغ. وعليه نقول الى الحائري ومقلديه, ان من معتقدات المذهب الشيعي انهم يتبعون الاعلم في الفتيا وله القيادة العامة, وهذا معروف يدرسه كل معمم يدخل الحوزة في المقدمات, اذا الاعلم هو القائد, والاثار العلمية تدل على المدعي كائن من يكون, والسيد الصرخي طرح دليله الفكر المتين وقال عنه  (هذا كتابي الفكر المتين دليلي على اعلميتي فمن يجد فيه اشكال او ركاكة واحدة انا ومن يقلدني نتبعه ), فهل يحتاج دليل اوضح من هذا, فأين السيد الحائري من الكبرى وهي الاعلمية, ركاكة واحد في الفكر المتين تنهي كل شيء, فلا داعي ان تدخل في الجزئيات, ومنها الفتاوى, لان الفتوى في بعض الاحيان تختلف من مرجع الى اخر, ومثلاً السيد الصدر يجيز التدخين في وقت الصوم, وغيره لايجيز, وهل السيد الحائري يبحث عن الاسهل, ومن العجب ان السيد الحائري نجدهم يتغنون بالفتوى التي صدرت اليوم, كيف خالفتم القاعدة التي وضعتموها انكم اذا ناقشتم او رديتم على غيركم يعترف به ؟؟؟ ! ! !. وختاماً نقول الى السيد الحائري, كلفوا انفسكم, وابحثوا جيدا في الفكر المتين, واظهروا لنا ركاكة ما دام الراب المهدوي الحسيني الاسلامي فتح لكم الافاق , تنقذ السيد الحائري, وتنقذ مقلديه ومقلدين السيد الصرخي, وتنقذ السيد الصرخي, اما تنططوا من هنا وهناك, فهذا يبين الهروب والضعف, وامام الله نحتج عليكم, بحجتنا الدامغة وهي الفكر المتين الجزء الرابع . 

فلاح الخالدي